Advertise

انظم لمتابعي مدونة الابداع
كما يمكنك التسجيل في القائمة البريدية
Ping your blog, website, or RSS feed for Free

غرائب و الطرائف :

اخر المواضيع :

تقنية :

اعلانات :

اخر التعليقات :

عن المدونة :

مدونة الابداع مدونة تهتم بكل ماهو ابداعي و ابتكاري في عالم الانترنت
صاحب المدونة : نبيل بنكراد

Play Station

Play Station More on this category »

RSS

الخميس، 15 نوفمبر 2012

Parallella: حاسوب صغير آخر..أسرع من حاسوب عملاق!

0 التعليقات

السلام عليكم.





















تطور التكنولوجيا كل يوم يكشف عن المزيد من الأمور المبهرة وخاصة في مجال صناعة العتاد, فعلى سبيل المثال اليوم يتوفر لدينا حاسوب صغير يدعى "Parallella" سعره 100$ , للوهلة الأولى قد يبدو كغيره من الحواسيب الصغيرة, لكن الأمر المدهش في هذا الحاسوب الصغير هو أنه قادر على توليد سرعة معالج تصل إلى 45 جيجا هرتز (45 مليار عملية بالثانية الواحدة!) وهي سرعة في أداء العمليات تعجز عن أدائها حتى بعض الحواسيب العملاقة المخصصة للسيرفرات.

الحاسوب يتكون من معالج من نوع ARM A9 ورامات 1 جيجا , بالإضافة إلى مأخذ USB و كبل شبكة و قارئ ذواكر,ويعمل بتوزيعة أوبونتو, فعلياً معالجه يمتلك 64 نواة ,سرعة كل واحد منه 700 Mhz, ويستهلك فقط 5 واط من الكهراء , في حين أن الحواسيب العملاقة التي تعمل بنفس السرعة تستهلك 400 واط وبحجم كبير وتكلفة مرتفعة, أما الحاسوب الذي أمامنا فيكلف فقط 99$!

الحاسوب لم يصدر بعد ,لأنه يحتاج تبرعات تصل إلى 750000$ دولار لكي يبدأ المطورون عملية التصنيع والإنتاج والشحن, وقد وصل المبلغ حالياً إلى 600000$ دولار, وبقي القليل لإكتمال المشروع :)



إذا أردت يمكنك التبرع من هنا.
تحياتي.

Leave a Reply

 
مدونة الابداع © 2011 DheTemplate.com & Main Blogger. Supported by Makeityourring Diamond Engagement Rings custom blogger templates

You can add link or short description here